-->
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيفيه انتاج الكوكتيل الالبينو

كوكاتيل ألبينو



اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف
كوكاتيل ألبينو، (ببغاء كروان ألبينو)
ببغاء كروان الألبينو
ببغاء كروان الألبينو

التصنيف العلمي
النطاق:حقيقيات النوى
المملكة:الحيوانات
الشعبة:حبليات
الشعيبة:فقاريات
الطائفة:الطيور
الرتبة:ببغاوات
الفصيلة:كوكاتيل كوكاتو
‏‏
 كوكاتيل الألبينو وهو نوع نادرا جدا في طيور ببغاء الكوكاتيل، وككل الحيوانات والطيور يحدث للطائر طفرة؛ فلا تتكون عنده أي أصباغ مما يجعله ذو لون أبيض شاهق، ولا يملك أي بقع على أذنيه كما أن عيونه تكون حمراء بسبب غياب الصبغة المسؤولة عن الألوان .

الألبينو عند الكوكاتيل

عكس بعض الكائنات فإن طفرة الألبينو عند الكوكاتيل يعتبر غياب الصبغة فيها مرغوبا لمربوا وعشاق تربية الطيور في هذه الفصيلة، نظرا لندرتها وخلوها من أي أعراض مرضية. ولذلك فهي مطلوبة جدا في الكوكاتيل بسبب ندرتها من جهة وارتفاع ثمنها .

الصفات الوراثية

إن الالبينو عند الكوكاتيل يحتوي علي طفرتي جينين في طائر واحد وهما:
  • جين طفرة كوكاتيل اللاتينو ، وهي طفرة متنحية مرتبطة بالجنس التي تعمل على ازالة صبغة الميلانين المسؤولة عن اللون الغامق في الجسم، وبذلك يختفي أي لون غامق من جسم طائر الكوكاتيل سواء في الريش أو المنقار أو الأضافر أو العينين.
  • جين طفرة كوكاتيل ابيض الوجه (white face)، التي تعمل على ازالة الليبوكروم والبستاكين وبالتالي تزيل أي لون أصفر أو برتقالي من جسم ببغاء الكروان، وكذلك البقعة البرتقالية على خدود الطائر.
ولهذا فالكوكاتيل ألبينو يجمع بين صفات كوكاتيل اللاتينو وكاكوتيل ابيض الوجه (white face) فيسمى بالالبينو عندما تختفي فيه كل الصبغات ويبقي اللون الابيض صافيا خاصا من جميع صبغات الألون.
غياب صبغة الميلانين كما هو الحال عند كوكاتيل اللاتينو المسؤولة عن اللون الرمادي في جسم الطائر، مما يجعل الفرخ يأتي باللون الأصفر الباهت.
وصيغة الليبوكروم والبستاكين كما هو الحال عند كوكاتيل ابيض الوجه، وبالتالي تزيل أي لون أصفر أو برتقالي من جسم ببغاء الكروان، وكذلك البقعة البرتقالية على خدود الطائر.

الإنتاج


1. تزويج ذكر البينو لانثي البينو دون التعب في اي شئ .

2. دكر اسبلت البينو من حد مضمون ونتايه ازبيل او حبشي وايت فيس هتاخد منهم
نتايه البينو وراثيآ في العش تجوز النتايا الالبينو للاب تاخد ذكور واناث البينو ان
شاء الله .

3. دكر اسبلت البينو مع نتايه البينو انتاجهم ذكور واناث البينو وذكور حبشي
اسبلت البينو واناث لا تحمل صفة.

4. دكر اسبلت البينو مع نتايه لاتينو إنتاجهم ذكور واناث لاتينو اسبلت وايت فيس
زوج نتايه للاب وزوج الاخوات لبعض.
Mahmoud Bebo

مدونة :

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

تغريداتي علي التويتر

حمل تطبيقنا

زوار المدونة

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة لـ

محبي طائر الكوكتيل والبادجي الاسترالي

2017

تصميم:

أحمد شحاتة